منتديات العرب لكل العرب


منتدى شامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أقسام الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مزاجي
عضو جديد
عضو جديد
مزاجي

الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 0
تاريخ الميلاد : 16/05/1992

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالخميس مايو 07, 2009 3:09 pm

من درس: ظهور البدع وخطورتها

أقسام الشيعة Benefit الشيعة ثلاثة أقسام:
" الغالية، المؤلهة " الذين غلوا في [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=alam&id=1000050]عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، وَقَالُوا: أنت أنت.
قَالَ: من أنا؟
قالوا: أنت الله، وسجدوا له -والعياذ بالله-.
وهَؤُلاءِ أمر عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ بإحراقهم، وهرب عبد الله بن سبأ إِلَى بلاد العجم، وهناك بدأ الدين السبئي.
الفرقة الثانية: "السبّابة": الذي يسبون ويشتمون الشيخين، فهم لم يخرجوا من الإسلام ولم يؤلهوا علياً، ولكنهم سبوا الشيخين رَضِيَ اللهُ عَنْهُما، وقد قال بعض الأئمة: إن سب الشيخين كفر لأن هذين كما قال علي بن الحسين زين العابدين الذي رفضته الرافضة قَالَ: كيف أسبهم وهما وزيرا جدي؟
فالذي يسب وزيري النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقد سب النبي، والذي يقول: إن أبا بكر عدو للإسلام فهو متهم لرَسُول الله، ومتهم للأمة كلها.
كيف يكون هذا الرجل منافقاً عدواً للإسلام ويوليه الرَّسُول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الصلاة إشارة إِلَى تولية الإمامة العظمى؟
وكان هو وعُمَر أفضل الصحابة؟
فإذا كَانَ هذان كذابين -كما يقول هَؤُلاءِ المغترون- فالدين كله كذب، وما نقلت لنا السنة والشريعة إلاّ عن طريق الصحابة رَضِيَ اللهُ عَنْهُم، وعلى رأسهم أبُو بَكْرٍ وعُمَر .
وأما الفرقة الثالثة: وهي: "المفضلة": فهَؤُلاءِ هم الزيدية الذين وافقوا علي بن الحسين ، فَقَالُوا: لا نشتم الشيخين، ولكنهم يفضلون علياً عليهما، ويقولون: إن إمامة المفضول جائزة مع وجود الأفضل.
فـعَلِيّ الأفضل، ولكن إمامة أبِي بَكْرٍ وعُمَر جائزة، وهذا الذي أنكره عليهم علماء السلف ، وهو من البدع، ويكفينا في بدعيته أنه صح عن عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنه قَالَ: ما جاؤني بأحد يفضلني عَلَى أبِي بَكْرٍ وعُمَر إلا جلدته حد الفرية ثمانين جلدة، وقال عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، كما في البُخَارِيّ : "[[والله ما من رجل وددت أن ألقى الله بعمله إلا هذا أقسام الشيعة Tips ]]" وكان يشير إِلَى "عُمَر وهو في سكرات الموت" وهذا الأثر معروف ومشهور ومتواتر بين الصحابة.[/url]
أقسام الشيعة Benefit ولما اشتهرالخوارج وكفروا صاحب الذنب، كشارب الخمر والزاني والسارق، خرجت منهم فرقة تقول: لا نكفر أحداً يقول لا إله إلا الله، وكانوا مع [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=firak&id=2000007]الخوارج وجلسوا معهم فترة، فرجعوا إِلَى غلو آخر شديد وَقَالُوا: لا نكفر أحداً أبداً ما دام يقول لا إله إلا الله، حتى وإن سب الله ورسوله، وأنكر القرآن، فجنحوا إِلَى الطرف الآخر، وهَؤُلاءِ هم "المرجئة "، وظهروا في أواخر العهد الخامس.[/url]
أقسام الشيعة Benefit ثُمَّ ظهرت القدرية ، وكان ظهورها في [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=amaken&id=3000014]العراق أيضاً، في عهد الصحابة بتأثير النَّصَارَى الذين كانوا في الشام ، وكان لهم كلام في القدر والخوض فيه، فنقلوه إِلَى الْمُسْلِمِينَ، وقال به معبد الجهني ، وقد ثبت في صحيح مسلم في حديث جبريل الطويل المشهور المعروف: {أنه أتى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأسند ركبتيه إِلَى ركبتيه، ووضع يديه على فخذيه، وقَالَ: يا مُحَمَّد أخبرني عن الإسلام؟... أقسام الشيعة Tips }، رواه عبد الله بن عمر عن أبيه عُمَر حيث جَاءَ بعض التابعين إِلَى عبد الله بن عمر وسأله فقَالَ: إن هناك أقواماً في العراق ينكرون القدر، فَقَالَ لهم: حدثني أبي، فذكر حديث جبريل الذي يدل عَلَى أن الإيمان بالقدر هو أحد أركان الإيمان الستة.[/url]
أقسام الشيعة Benefit فـالخوارج و[url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=firak&id=2000017]الشيعة والمرجئة والقدرية هذه الفرق جميعاً ظهرت في عهد الصحابة رَضِيَ اللهُ عَنْهُم، وهذه الفرق الأربع هي أصول الفرق التي تشعبت منها فرق صغيرة،[/url] وظهرت المعتزلة في أوائل المائة في عهد الحسن البصري ، فاعتزلوا مجلسه، وهم في الحقيقة امتداد لفكر الخوارج ، لكنهم لا يقولون: إن مرتكب الكبيرة يخرج من الملة، وإنما قالوا: يخرج من الإسلام ولا يدخل الكفر، فهو في منزلة بين المنزلتين، فَقَالُوا: يخرجونه من الإسلام لأن الآيات والأحاديث التي في المؤمنين لا تنطبق عليه، ولا يدخلونه في الكفر لأن الآيات والأحاديث التي في الكافرين لا تنطبق عليه، فجعلوه في منزلة بين المنزلتين.</A>
أقسام الشيعة Benefit ثُمَّ ظهر الجعد بن درهم ، فضحى به [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=alam&id=1000021]خالد بن عبد الله القسري بعد المائة والعشرين، وقَالَ: أيها النَّاس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فإني مضحٍ بـالجعد بن درهم ، فإنه أنكر أن الله كلم موسى تكليماً، ثُمَّ نزل من المنبر وذبح الجعد بن درهم .
ثُمَّ تلميذه الجهم بن صفوان ، وخرج مع الحارث بن سريج عَلَى بني أمية سنة 128هـ، وكان كاتباً له فنشر فكر المرجئة ، والجهم كَانَ ينفي جميع الصفات عن الله، وكان في نفس الوقت مرجئاً، يقول: إن الإيمان هو المعرفة القلبية فقط، فمن عرف الله بقلبه فهو مؤمن -عند جهم -، ولهذا فـالمرجئة غلو في هذا الباب، لأن إبليس يعرف الله بقلبه، بل بلسانه قَالَ: أقسام الشيعة SQoosفَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَأقسام الشيعة EQoos [ص:82] وكان الجهم كثير الجدل بلا علم، لم يتفقه، ويخالط العلماء، ويقرأ كتب العلم، ويحفظ من كتاب الله وسنة رسوله، وإنما كَانَ يجادل فقط، فجاءه قوم من الهنود من عباد الأبقار، فَقَالُوا: جئنا نناظرك، فقالوا له: صف لنا ربك؟ هل رأيته؟ هل لمسته؟ هل شممته؟
فبقي أربعين يوماً يفكر، كيف يرد عَلَى هَؤُلاءِ؟
فقَالَ: هو كالهواء، ليس له أي صفة، لا يرى ولا يشم، ونتج عن ذلك نفي صفات الله عَزَّ وَجَلَّ.[/url]
أقسام الشيعة Benefit ثُمَّ تلقى عن الجهم [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=alam&id=1000078]بشر المرّيسي ، وهو يهودي في الأصل، لم يلق الجهم ، ولكن لقي تلاميذ تلامذته، وتعلم مذهب الجهم .
ثُمَّ تلقى عنه عبد الله بن سعيد بن كلاّب ، وهو المؤسس الحقيقي للمذهب المسمى مذهب الأشعرية ، ولذلك هجره الإمام أَحْمَد رحمه الله تعالى، لأنه وافق مقالة بشر وجهم ، لكن ابن كلاب لم ينف جميع الصفات، كما قال جهم بأن الكلام كلام نفسي، ولكن أثبت ما يثبته العقل، ونفى ما ينفيه العقل، وحكّم العقل.[/url]
أقسام الشيعة Benefit وهذا الذي قالته الأشعرية و[url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=firak&id=2000005]الماتريدية ، فَقَالُوا: ما قامت القواطع العقلية عَلَى إثباته فإننا نثبته، وهي: الحياة والعلم والقدرة والسمع والبصر والإرادة والكلام -الكلام النفسي- فهذه يدل العقل عَلَى إثباتها.
وأما الأخرى فالعقل يحكم باستحالتها في حق الله تعالى، فلا نثبتها لله تعالى، وأصل هذا العقل هو عقل الجهم لما اختلى أربعين يوماً.[/url]
أقسام الشيعة Benefit والقدرية تشعبت، فكان منها [url=http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showfahras&ftp=firak&id=2000035]القدرية الغلاة الذين ينكرون العلم، ومن أنكر علم الله للأشياء قبل وقوعها فقد كفر، وهَؤُلاءِ أكفر القدرية فإنهم قالوا: لو كَانَ الله يعلم أنه يفعل المعصية، إذاً هو قدّر عليه المعصية، فكيف يجازيه عليها؟ وهكذا سوّل لهم الشيطان.
والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى أخبرنا أن هذه الحجة قديمة، قال تعالى: أقسام الشيعة SQoosسَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَاأقسام الشيعة EQoos [الأنعام:148]ويقول الله عَزَّ وَجَلَّ في سورة النحل: أقسام الشيعة SQoosكَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِينُأقسام الشيعة EQoos [النحل:35] وقال في الأنعام: أقسام الشيعة SQoosقُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَأقسام الشيعة EQoos [الأنعام:149] ثُمَّ قَالَ: أقسام الشيعة SQoosقُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أقسام الشيعة EQoos[الأنعام:151] فالله تَعَالَى ذكر هذه الشبهة وردّ عليها بأنه لو كَانَ يلزم من ذلك أنه أراد الشرك -يعني قضاه وقدره- لما أرسل الأنبياء، ولما أقام الحجة البالغة. [/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلوة و دلوعة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الــــجنــــس الــــجنــــس : انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 100

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 11:49 am

:يسلموووو:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهمزيكي
عضو جديد
عضو جديد
الهمزيكي

الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 25
تاريخ الميلاد : 06/01/1987

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2009 5:39 am

شكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب كلة
كبير الشخصية
كبير الشخصية
الحب كلة

المزاج : ظالمني الزمن
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : العراق
الــــجنــــس الــــجنــــس : انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 5210
تاريخ الميلاد : 11/04/1980
المزاج : أقسام الشيعة 5jool10

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 12, 2009 5:10 pm

أقسام الشيعة 35812


<p align="center">أقسام الشيعة Get-10-2010-x7vmuvf3 </p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@@فتى الظلام@@
عضو فضى
عضو فضى
@@فتى الظلام@@

الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 297
المزاج : أقسام الشيعة 3abaa610

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2010 10:47 am

يسلموووو شكراا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
admin

بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : الوطن العربي
الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 4012
المزاج : أقسام الشيعة 3abaa610

أقسام الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقسام الشيعة   أقسام الشيعة Icon_minitimeالأربعاء فبراير 10, 2010 9:29 pm

أقسام الشيعة Fgsgsdg


أقسام الشيعة 451178 أقسام الشيعة 451178
أقسام الشيعة Do
أقسام الشيعة 451178 أقسام الشيعة 451178
أقسام الشيعة FDW22355
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://s-turkish.yoo7.com
 
أقسام الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب لكل العرب :: †مـِنـتـدى آلـديٍن آلـمسـيحـٍي† :: كل ما يخص الدين االمسيحى-
انتقل الى: