منتديات العرب لكل العرب


منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ماذا يوجد في ماء الحنفية وكيف نتخلص منه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العرب
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


المزاج : جميل جداااااااا
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : مصر
الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 10727
تاريخ الميلاد : 13/10/1958
المزاج :

مُساهمةموضوع: ماذا يوجد في ماء الحنفية وكيف نتخلص منه؟    الجمعة سبتمبر 17, 2010 3:22 pm


وجدت دراسات جديدة مجموعة كبيرة من الشوائب في ماء الحنفية، وهذه بعض من المواد التي يعتقد العلماء بأن وجودها في الماء يسبب المشاكل الصحية.
الكلور:
كيف وصل الكلور لماء الشرب؟ أكثر مراكز معالجة الماء تستعمل جرعات من الكلور لقتل الكائنات الدقيقة مثل الطفيليات والفيروسات الموجودتان طبيعيا في مصادر الماء العذب.
التأثيرات الضارة: بالجرع الصغيرة، يعتبر الكلور منقذا: فهو يقضي على التلوث الخطر. لكن وفقا للدراسات فأن التعرض الطويل لنواتج الكلور العرضية يمكن أن تسبب الاجهاض أو العيوب الولادية.
خطة عملك: غالبا ما تتبخر نواتج الكلور العرضية طبيعيا، اترك كوب ماء الحنفية لخمس دقائق قبل شربه. الخيار الآخر: اشتري مرشح فحم رخيص، أو فلتر للتخلص من الكلور.
الرصاص:
كيف وصل لماء الشرب؟ تقريبا تعري وسائل الماء كل آثار للمعدن الثقيل، لكن إذا كنت تسكن في منزل تم بناءه قبل 1975، فأن فرص وجود أنابيب تحتوي على الرصاص واردة، وهكذا يمكن أن تتلوث الماء بالرصاص.
التأثيرات الضارة: حتى بكمية صغيرة يمكن أن يسبب الرصاص عدة مشاكل مثل العصبية، فقر الدم، وضرر الاعصاب. يجب ان تحذر النساء اللاتي يرغبن في الحمل والانجاب بشكل خاص: التسمم بالرصاص يمكن أن يسبب الاجهاض ومجموعة كبيرة من المشاكل الجنينية.
خطة عملك: يمكن أن يتسرب الرصاص إلى الماء الراكد في الأنابيب، "ادر حنفيتك لمدة دقيقتين للتلخص من الرصاص. (بدلا من إهدار ذلك الماء، استعمله لغسل يديك أو الصحون. )
البكتيريا:
كيف وصلت البكتيريا الى ماء الحنفية؟ البكتيريا المغضنة مثل إي . كولاي يمكن أن تجد طريقها إلى ماء الشرب من النفاية الإنسانية والحيوانية التي قد تتسرب من خزانات الماء أو الأنابيب المكسورة وأنظمة مياه المجاري.
التأثيرات الضارة: القليل من البكتيريا يمكن أن تسبب المرض. آخر مرة كنت تعاني من الم في المعدة قد يكون سببه الماء الملوث. يتعافى أكثر الناس بسرعة، لكن النساء الحبلى يمكن أن يتأخرن لأيام.
خطة عملك: الفلتر يقضي على أكثر انواع البكتيريا. لكن إذا كان نظام مناعتك ضعيفا فيفضل غلي الماء لمدة خمس دقائق قبل تناولها.
نواتج المخدرات العرضية والهورمونات:
كيف وصلت الى ماء الشرب؟ في كل مرة تتناول بها أدوية تخفيف الالم أو أي علاج أخر تخرج هذه المكونات مع البول. ذلك البول يمكن أن يجد طريقه إلى ماء حنفيتنا. العلماء لحد الآن لم يفهموا كيف يتخلصوا من أكثر نواتج الأدوية العرضية من الماء.
التأثيرات الضارة: من المحتمل أن آثار أدوية مثل الأسبيرين ليست خطيرة ولكن الأدوية بالوصفات قد يساهم في زيادة الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية، بينما يمكن أن تؤثر الهورمونات مثل حبوب تحديد النسل على النساء الحبلى وأطفالهن الرضع بطرق لا نعرفها لحد الآن.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحب كلة
كبير الشخصية
كبير الشخصية


المزاج : ظالمني الزمن
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : العراق
الــــجنــــس الــــجنــــس : انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 5210
تاريخ الميلاد : 11/04/1980
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يوجد في ماء الحنفية وكيف نتخلص منه؟    السبت أكتوبر 09, 2010 9:08 pm



<p align="center"> </p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا يوجد في ماء الحنفية وكيف نتخلص منه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب لكل العرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: