منتديات العرب لكل العرب


منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العرب
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


المزاج : جميل جداااااااا
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : مصر
الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 10727
تاريخ الميلاد : 13/10/1958
المزاج :

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة   السبت يوليو 31, 2010 10:23 am

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد
الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ، الملك اليمين
ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة
يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك
على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله
عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم
النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل
أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غلا
عضو جديد
عضو جديد


المزاج : رايقه
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : السعوديه
الــــجنــــس الــــجنــــس : انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 10
تاريخ الميلاد : 08/08/1988

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة   السبت يوليو 31, 2010 11:02 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب لكل العرب :: المنتدى الاسلامى :: كل ما يخص الدين الاسلامى-
انتقل الى: