منتديات العرب لكل العرب


منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  السيرة الذاتية للفنان الراحل سامي العدل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العرب
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


المزاج : جميل جداااااااا
بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : مصر
الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 10727
تاريخ الميلاد : 13/10/1958
المزاج :

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للفنان الراحل سامي العدل   الثلاثاء أغسطس 16, 2016 10:10 am

 السيرة الذاتية للفنان الراحل سامي العدل





تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.






السيرة الذاتية للفنان الراحل سامي العدل هو فنان مصري، اسمه بالكامل “سامي توفيق محمد العدل”، ولد يوم 2 نوفمبر 1946م في قرية كفر عبد المؤمن بمركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، هو شقيق السيناريست “مدحت العدل” والمنتج “جمال العدل” و”محمد العدل”.
تزوج الفنان “سامي العدل” عده مرات، وكان آخرها من الكاتبة ماجدة نور الدين، ولديه من الأبناء “أحمد” الذي يعمل بالإخراج و”خالد” الذي يهوى التمثيل.
يمتلك “سامي العدل” تاريخ طويل مع السينما منذ مطلع السبعينيات حيث بدأ رحلته مع التمثيل من خلال فيلم “كلمة شرف” عام 1972م مع الفنان “فريد شوقي”، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية حتى قدم مسلسل “السمان والخريف” الذي يُعد شهادة ميلاده الفنية الحقيقية.
في منتصف الثمانينات اقتحم “العدل” عالم الإنتاج السينمائي، وأسس شركة “العدل فيلم” للإنتاج الفني ليتحول بذلك إلى صانع نجوم الشباب، وفي عام 1987م أنتج أول فيلم بعنوان “حقد امرأة” لتتوالى بعد ذلك الأعمال الإنتاجية والتي شارك في معظمها بأدوار تمثيلية منها “الدكتورة منال ترقص” و”امرأة للأسف” و”حرب الفراولة” و”مجانينو” وغيرها.
كما ساند أشقائه الثلاثة في خوض غمار العمل الإنتاجي من خلال تأسيس شركة “العدل جروب” التي أصبحت أحد أكبر شركات الإنتاج الفني في العالم العربي، فأطلق عليه لقب “إمبراطور الوسط الفني” خاصةً لحصول العديد من الأعمال التي تقوم الشركة بإنتاجها على الكثير من الجوائز في المهرجانات المصرية والعربية.
من أبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها الفنان “سامي العدل”: “مذبحة الشرفاء” و”الطريق إلى مستشفى المجانين” و”الديلر” و”بلطيه العايمة” و”الغواص” و”أريد خلعاً” و”كلام في الحب” و”أحلى الأوقات” و”اللي بالى بالك” و”هروب المومياء”.لم يقتصر النشاط الفني لسامي العدل على السينما فقط، بل شارك أيضاً في كثير من الأعمال على الشاشة الصغيرة، ومنها “البركان” و”جواري بلا قيود” و”الحرملك” و”بلاغ للنائب العام” و”تاهت بعد العمر الطويل” و”حديث الصباح والمساء” و”محمود المصري” و”لقاء على الهواء” و”قضية رأي عام” و”رمانة الميزان” و”كلمة حق” و”سوق الخضار”.
بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية أبرزها: “لولي” و”أهل الهوى” و”كلام فارغ” و”الناس اللي في التالت” و”الغازية والدراويش” و”ما أجملنا” و”أن كبر ابنك” و”طبول فاوست” وهي المسرحية التي حاز عنها العديد من الجوائز لإجادته تجسيد شخصية الشيطان.
اشتهر “العدل” داخل الوسط الفني بدوره الاجتماعي بين الفنانين، حيث يعمل دائماً على حل الخلافات بينهم من خلال عقد سهرات شهرية وخيم رمضانية في المطعم، حتي أطلق عليه البعض لقب “حمامة السلام”.

تزوج  من ناديه شكرى ثم عفاف رشاد، ثم تزوج من الممثلة "ماجدة نور الدين"، ولكنهما انفصلا بعد زواج استمر 20عام و لديه من الأبناء اثنان أحمد وخالد.



 تعرض الفنان سامي العدل لأزمة قلبية ونُقل إلى لندن لإجراء عملية قلب مفتوح، وهناك أجرى ثلاث عمليات في يوم واحد بسبب سوء حالته، لكنه تعرض لنزيف حاد في العملية الثالثة جعله حبيساً بغرفة العناية المركزة في حالة حرجة .

انفصاله عن زوجته

أعلن الفنان سامي العدل مؤخرا خبر انفصاله عن زوجته الفنانة سابقا و الكاتبة حاليا " ماجدة نور الدين " ولكنه لم يعلن أسباب الانفصال بعد زواج استمر أكثر من 20عام .

أراء وأقوال:


 أكد الفنان سامى العدل على ضرورة تعليم أولادنا الجنس، موضحاً أن الجميع يخفى وجهه في الرمال مثل النعام رغم انه ذلك شيء واقعي , بينما اكد انه ضد مشاهد الجنس الصارخة طالما أنها لا تؤدى وظيفة , أما إذا كانت ستوصل رسالة للناس فهو يؤيدها .
من اقواله:

 " لم اوافق على " سمارة " حتى الان . اخشى اخطاء مصطفى محرم ".
 " عيب ادخل فيلم لتامر حسني ومي عز الدين " .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيرة الذاتية للفنان الراحل سامي العدل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب لكل العرب :: صور الفنانين /المصرين /العرب / هوليود/واخبارهم :: السيرة الذاتية لمشاهير الفن-
انتقل الى: