منتديات العرب لكل العرب


منتدى شامل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملائكة 10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@brahim
عضو نشيط
عضو نشيط


بًلًدُكً ||~: بًلًدُكً ||~: : sssssssssssss
الــــجنــــس الــــجنــــس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 32
المزاج :

مُساهمةموضوع: الملائكة 10   الأحد مارس 04, 2012 9:44 am

[center]



الحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى

الله عليه وسلم.

بثت قناة الفجر الفضائية في ليلة جمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط

بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة


قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر
والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف
تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله )





وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



-ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ،
الملك اليمين ليكتب الحسنات
والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له



-ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه
وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ
هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح
المحفوظ فسوف يموت





-ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر





-ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
وهم مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول (صلى الله عليه وسلم )
فقط وليس لغرض أخر





-ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
العامي المصري ( العين عليها حارس)





-أخيرا ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل
أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.





يااااارب
اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم
والأموات يوم يقوم الحساب.
اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد إجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك وتوحدت
علي دعوتك
فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و أهدها سبلها و أشرح صدورها بفيض
الإيمان بك و جميل التوكل عليك
آمييييين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملائكة 10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب لكل العرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: